التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة منازل، بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، اصبح تساؤل الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالثانوية منازل هو الأكثر بحثاً هذه الأيام، حيث ظهرت نتيجة التنسيق الخاصة بطلاب المنازل فى الثانوية العامة. 

تنسيق الثانوية العامة منازل

الثانوية العامة منازل لا تختلف في المناهج الدراسية عن الثانوية العامة المنتظمة، ولكن توجد بعض الأمور التي تميز طلاب الانتظام عن طلاب المنازل، وهى أن طلاب الثانوية منازل لا يحق لهم الإلتحاق بكليات الطب وكذلك كليات الهندسة وأيضاً الكليات العسكرية، كما أن طلاب المنازل لا تضاف لهم أي أعمال سنة، ولا تعقد لهم اختبارات شهرية، وكذلك الأختبارات العملية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الحد الأدنى للقبول بالثانوية منازل هو 215 درجة، وسيتم التقديم للثانوية منازل من خلال تقديم الأوراق المطلوبة إلى المدارس المطلوب الالتحاق بها حسب التنسيق المعلن في المحافظة، وهناك طريقة أخرى يمكن من خلالها التقديم وهي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق مرحلة الثانوية منازل

يمكن الاستعلام عن تنسيق الثانوية العامة منازل عبر الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة التربية والتعليم، أو من خلال الروابط الخاصة بكل مديرية تعليم في المحافظات، وهذا الموقع يقدم الكثير من الخدمات لأولياء الأمور وكذلك الطلاب ويمكن الاستعلام من خلال:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.
  • اختيار كلمة تنسيق الثانويه العامة منازل، سيتم ظهور الدرجات الخاصة بالتنسيق في المحافظة الخاصة بالطالب. 

الأوراق الخاصة للتقديم فى الثانوية منازل

الأوراق التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم للقبول فى الثانوية منازل وهى:

  • بيان النجاح الخاص بالطالب في المرحلة الإعدادية.
  • إحضار 4 صور شخصية.
  •  صورة من بطاقة الرقم القومى خاصة بولي الأمر.
  •  ضرورة إحضار طابع تنمية، طابع دمغة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *