التخطي إلى المحتوى

أعلن ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعليمات الجديدة الخاصة بـ امتحانات الصف الرابع الابتدائي وتم إرسالها لجميع وكلاء والوزارة بالمحافظات والتي تم إرسالها بالمدارس ذات المرحلة الابتدائية المسئولة عن امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

حيث ارسلت وزارة التربية والتعليم عدداً عن التعليمات التشديدات لجميع المديريات حول امتحانات الصف الرابع الابتدائي والتي تبدأ يوم الخميس المقبل في ذات الأسبوع الجاري.

_ ضرورة الالتزام بالأسئلة الموجودة في بنوك الأسئلة الخاصة بـ امتحانات الصف الرابع الابتدائي مع ضرورة عدم إضافة أي أسئلة خارج هذا النطاق على الإطلاق ويكون ضمن منهج الصف الرابع الابتدائي دون الخروج عنه

_ بالإضافة إلى تعليمات امتحانات الصف الرابع الابتدائي لابد من أن تكون امتحانات الصف الرابع الابتدائي تغطية كافة دروس المقررات إلى نهاية شهر ديسمبر.

_ عدد مفردات إختبار امتحانات الصف الرابع الابتدائي 15 مفردة ولكل مفردة درجتان، باستثناء مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي ، فعدد مفردات اختبارها 20 مفردة لكل مفردة درجة ونصف.

_ درجة الاختبار في امتحانات الصف الرابع الابتدائي 30 درجة لكل مادة

_ زمن الاختبار في امتحانات الصف الرابع الابتدائي ساعة ونصف لجميع مواد الصف الرابع الابتدائي بإسثناء مادة اللغة العربية ساعتان ونصف.

_ يراعي أن يتضمن إختار الصف الرابع الابتدائي الأنماط المختلفة من الأسئلة، مثلما موجود في بنوك الأسئلة الخاص بالصف الرابع الابتدائى

المحذوف في منهج رابعة ابتدائي

وأكدت وزارة التربية والتعليم إنه لا يوجد حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي وجاء ذلك بعدما انتشر عدد من الأخبار الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك موقع تبادل الصور والفيديوهات والمنشورات وانستغرام تويتر وغيرها تؤكد حذف أي جزء من منهجي مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *