التخطي إلى المحتوى

شهدت مباراة تونس ومالي ضمن مباريات كأس الأمم الأفريقية 2022 فضيحة تحكيمية من قبل الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي ليعلن فوز منتخب مالي على نظيره التونسي بهدف دون رد.

يعرض موقع عرب هوم تاريخ خطايا حكم مباراة تونس و مالي الزامبي جاني سيكازوي

الحكم الزامبي سيكازوي مدرسا

لك يعرف الكثير أن حكم مباراة منتخب تونس و مالي الحكم الزامبي سيكازوي هو صاحب الـ 39 عاماً يعمل في الأساس مدرساً لمادة الرياضيات وانضم للقائمة الدولية في عام 2010.

فضايح الحكم الزامبي سيكازوي

تم إيقاف الحكم جاني سيكازوي لمدة خمسة أشهر بعد تحكيمه لمباراة الترجي التونسي وأول أغسطس بعد أن شهدت المباراة أخطاء تحكيمية فادحة ومنع فريق أول أغسطس من استكمال مشواره الإفريقي.

الأخطاء التحكيمية لـ الحكم الزامبي سيكازوي

ولم تنتهي الأخطاء التحكيمية لـ الحكم الزامبي سيكازوي فقد عين حكمًا في المبارة التي جمعت بين منتخب مصر أمام الكاميرون في نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 والذي انتهى بخسارة المنتخب المصري أمام منتخب الكاميرون بهدفين مقابل هدف واحد للفراعنة وشهدت المباراة أيضا أخطاء تحكيمية.

الحكم الزامبي سيكازوي

كما تم تعيين الحكم الزامبي سيكازوي لإدارة مباراة المنتخب المصري أمام منتخب نيجيريا في المباريات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا والذي حرم مصر من هدف محقق .. فقد أطلق الحكم الزامبي سيكازوي الصافرك في انفراد اللاعب محمد صلاح بمرمى المنتخب النيجيري معلنة انتهاء المباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *