التخطي إلى المحتوى

ربح المنتخب الدنماركي على نظيره التشيكي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي تمت إقامة بينهما عشية السبت بملعب إستاد باكو في أذربيجان، ضمن مسابقات دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

تقدمت الدنمارك من أجل عن طريق توماس ديلاني في الدقيقة الخامسة، ثم استكمل كاسبر دولبرج المبتغى الثاني للدنمارك في الدقيقة الـ42، ورد باتريك شيك من أجل للمنتخب التشيكي في الدقيقة الـ48 من اللقاء.

وتأهل المنتخب الدنماركي إلى المربع الذهبي الذي لم يصل إليه منذ رفع كأس المسابقة الرياضية، ليستمر حلم الـ29 عاما حيث يسعى لتكرار إنجاز عام 1992 عندما غداة مفاجأة مدوية بفوزه بلقب اليورو في مواجهة ألمانيا.

وسيلتقي منتخب الدنمارك في 1/2 النهائي مع الفائز من ماتش أوكرانيا وإنجلترا التي تتم إقامة في الساعة التاسعة عشية اليوم يوم السبت.

ملخص المباراة:

بدأت المباراة على نحو قوي البَينُ الفريقين، وبدأت الخطورة من نحو المنتخب التشيكي وبالتحديد توماس كالاس الذي صوب في الدقيقة 4 لكنها مرت بالقرب من المرمى.

وفي الدقيقة السادسة نجح المنتخب الدنمارك في الريادة عن طريق ديلاني بعدما أحسن تسخير رأسية لارسن.

وفي الدقيقة الـ42، ضاعف كاسبر دولبيرج النتيجة للمنتخب الدنماركي بعد أن استغل اللاعب عرضية رائعة من يواكيم ماهلي بالوجه القدم الخارجي ليحولها بتسديدة داخل شباك المنتخب التشيكي.

وبعد مرور أربع دقائق من نصف المباراة الثاني، تمكن المنتخب التشيكي من تقليص الفارق من خلال باتريك شيك من استكمال لعرضية فلاديمير كوفال داخل المنطقة ليودع الكرة في الزاوية اليمنى للحارس كاسبر شمايكل.

ورفع شيك رصيده إلى خمسة غايات، ليقتسم صدارة لائحة هدافي المسابقة الرياضية مع زعيم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد كان باستطاعة يوسف بولسن أن يؤكد انتصار الدنمارك بتسجيل المقصد الثالث عندما قام بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن فاسليك حارس التشيك وقف له بالمرصاد.

وتقمص فاسليك دور البطولة مجددا وأنقذ المرمى التشيكي من مقصد محقق بتصديه لتسديدة صاروخية أطلقها بولسن من على حواجز منطقة الجزاء.

وقبل ثمان دقائق من الخاتمة أرسل يوسف بولسن تمريرة رائعة إلى يواكيم مايلي أمام المرمى على الفور إلا أن فاسليك كان الأسرع في الوصول للكرة ليفسد هجمة محققة للدنمارك.

تشكيل التشيك: توماش فاتسليك؛ فلاديمير كوفال، أوندريخ سيلوستكا، توماش كالاس، يان بوريل؛ توماش هوليش، توماش سوتشيك، لوكاش ماسوبوست، أنطونيو باراك، بيتر شيفتشك؛ باتريك شيك.

تشكيل الدنمارك: كاسبر شمايكل؛ أندرياس كريستيانس، سيمون كيار، يانيك فيستيرجارد؛ ينس ستريجر، هويبرج، توماس ديلاني، يواكيم ماهلي؛ برايتويت، ولبرج، دامسجارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *